كل الاخباروظائف

إدارة التعليم بمحافظة عنيزة تنظم ملتقى التعليم المتزامن الافتراضي

نظمت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة، ملتقى التعليم المتزامن “عن بعد”، صباح أمس الإثنين ، برعاية مدير تعليم عنيزة الأستاذ خالد بن جايز الحربي، وفق محوري “مدير المدرسة والتعليم المتزامن”، و”تجارب المدارس في التعليم المتزامن للحضور”، بحضور عدد من القيادات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين والمعلمات.

وأكد مدير تعليم عنيزة الأستاذ خالد بن جايز الحربي، أن المملكة حققت مؤخرًا أحد مراكز الصدارة من بين أفضل الدول بالتعامل مع جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن النموذج السعودي بالتعليم الإلكتروني عن بعد قد حقق مراكز متقدمة في مؤشرات الأداء على مستوى العالم بفضل الله، ثم بفضل عطاء قيادات وطننا – حفظهم الله – ومنهجية وزارة التعليم وجهود أبطال التعليم وعلى رأسهم معلمينا ومعلماتنا.

وأشار “الحربي” إلى أن هذا العام الدراسي الجديد انطلق بأعمال وطموحات كبيرة لتعزيز النموذج السعودي بنهج نوعي من التعليم ألا وهو التعليم المدمج، والذي يشمل التعليم الحضوري والتعليم المتزامن عن بعد في آن، قائلًا “أملنا كبير وثقتنا أكبر بأن يتجاوز أبطال التعليم كافة التحديات لتحقيق نجاحات مضافة لهذا الوطن الغالي وأجياله”.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى رئيس الإشراف التربوي الأستاذ أحمد العبيسي، أن هذا الملتقى يأتي بمبادرة من تعليم عنيزة ممثلة باللجنة التنفيذية للعودة للمدارس، ممثلة في الإشراف التربوي، حيث يأتي الملتقى بهدف الاستفادة المثلى من مكتسبات التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في ظل المتغيرات الحالية، وبهدف تحسين نواتج التعلم ورفع الكفاءة التدريسية والوقوف مع الحلول الفاعلة والمؤثرة والدائمة والداعمة لها.

هذا وشهد الملتقى عرض عدد من التجارب المميزة والمؤثرة في عمليتي التعليم والتعلم لرفع مؤشرات الأداء لينعكس على مستوى تحصيل الطلاب وتعلمهم وإقلال الفاقد التعليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى