كل الاخبارمحليات

فيديو.. قصة ملهمة لعودة نعمة البصر لشابين بعد معاناتهما من مرض نادر

كشف مركز التواصل الحكومي للعمل الإعلامي المشترك، عن مقطع فيديو مؤثرًا لنجاح عملية دقيقة للأخوين أسامة وعبدالكريم الزايدي، اللذين كانا يعانيان من مرض نادر بعيونهما أفقدهما النظر.
وقال استشاري جراحة الشبكية والتهابات العنبية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، الدكتور سليمان السليمان، أنه بعد تشخيص حالة الشابين تبين أنهما يعانيان طفرة في جين “RBE65″، لافتًا إلى أنه يتسبب في نقص في الرؤية مع الإضاءة الخافتة حتى يبدو الشخص وكأنه أعمى.

وأشار “السليمان” إلى أنه في عام 2017 تم نشر الدراسة التي تبين أن علاج هذا المرض آمن، وفي عام 2019 تم توفير هذا العلاج في المملكة، موضحًا أن قيمة علاج العين الواحدة تبلغ 1.5 مليون ريال.

وفي السياق نفسه، صرح والد الشابين، حمد الزايدي، متأثرًا إن أسعد لحظة في حياته كانت عندما أخبره مستشفى الملك خالد التخصصي، الذي كان يتابع الحالة الصحية لابنيه، بتوفير العلاج لهما.

ومن جانبه، علق وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، على الواقعة قائلًا أن عودة نعمة البصر للشابين قصة نجاح ملهمة، وتُعد أحد المنجزات الوطنية، ومدعاة للفخر بالقيادة والكوادر الطبية، موجها شكره للقائمين على مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى