كل الاخبارمحليات

10 فائزين بجوائز مالية.. وزارة التعليم تطلق مسابقة تحدي وتوضح مزاياها

اطلقت وزارة التعليم بالشراكة مع «تيتكو» لتقنيات التعليم مسابقة «تحدي»، التي تم تنفيذها بالتزامن مع اليوم الوطني 91 للمملكة، لطلاب وطالبات التعليم العام. وقال وكيل الوزارة للتعليم العام محمد المقبل: «إن المسابقة تهدف إلى تعزيز ثقافة الطلاب والطالبات بتاريخ المملكة، وترسيخ القيم الوطنية لديهم، وإثراء روح التنافس بينهم»، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق المسابقة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، حيث شهدت الساعات الأولى من الإعلان عنها؛ تسجيل أكثر من 150 ألف متسابق ومتسابقة.

وأضاف المقبل أنه رُوعي في المسابقة أن تكون ممتعة وسهلة الوصول، وذلك بتقديمها إلكترونيًا، من خلال تطبيق تفاعلي يقدم مادة علمية وثقافية بطابع تنافسي ويحقق المشاركة مع المتسابقين. وأشار المقبل إلى أن مسابقات الطلبة الإثرائية في اليوم الوطني السعودي تعكس اهتمام وزارة التعليم بتعزيز الشخصية السعودية، وتنمية معارفها ومهاراتها، والتأثير في سلوكها الإيجابي للمشاركة في تنمية الوطن.

من جهته، أكد عبدالله التميمي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم «تيتكو» أن الشركة تعمل بالتعاون مع وزارة التعليم بشكل مستمر على تنفيذ المسابقات الإثرائية، وتحفيز الطلاب والطالبات للمشاركة في البرامج الداعمة لتعزيز الشخصية السعودية بقيمها وسلوكها، واعتزازها بوطنها وقيادتها وتاريخها المجيد، مشيراً إلى استخدام المسابقة لتطبيقات تقنية تدعم مسار منتجات التعليم بالترفيه، وتسهم في التعرّف على الأهداف التي أقيمت من أجلها. وتستمر المسابقة لمدة خمسة أيام ابتداءً من يوم 23 سبتمبر، وسيتم إعلان 10 فائزين يومياً، بجوائز مالية، من خلال تطبيق «تحدي» التفاعلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى