كل الاخبارمحليات

فيديو: منشقون عن الإخوان يكشفون طرق الزواج بالفتيات داخل الجماعة

روى منشقون عن الإخوان يروون كيف يتم تزويج الفتيات داخل الجماعة، كاشفين عن طرق تجنيد الأزواج في التنظيم.
وقالت حنان حجازي منشقة عن قسم الأخوات منذ 2014، خلال حوارها مع قناة “العربية”:”تعرفت على زوجي عن طريق زوج صاحبتي فهو كان يريد عروسة ملتزمة دينياً فرشحوني له وهو شافني وتعرفنا على بعض هؤلاء من الجماعة لأن صديقتي من زوجها فهو كان محب”.

وأشارت:”كان المفروض يتصعد لكنه رفض بسبب مشاغله الكثيرة وفضل أن يكون فردا محبا ومكنش قادر يلتزم في الأسرة ويروح كل الفعاليات فهو ده اللي كان موقفة عند الدرجة دي فهم طول الوقت كان يحمسون عشان زوجي ينضم كأخ عامل”.
ومن جهته، أوضح خميس الجارحي منشق عن فكريا عن جماعة الإخوان:”كنت أبحث عن زوجة ملتزمة ولو كانت أخت من الإخوان المسلمين لكانت أفضل وتحدثت مع أخ كان له زوجة في الجامعة كانت طالبة وهو كان متزوجا وقتها وطلبت له أن يتوسط لي في أخت أتزوجها وذهبنا إلى الجامعة وقابلت زوجتي وتقدمت لها والأسرة رحبت لأنها عاوزة واحد ملتزم”.
وفي السياق ذاته، أبان طارق البشبيشي منشق عن الإخوان منذ 2012:”المرأة الإخوانية تشيع في المجتمع إن الفتيات الملتزمين دينيا هن أكثر فرص وخصوصا في الزواج المبكر عن قريناتهم الغير منتميات للإخوان”.
وأردف:”كان ذلك يدفع بعض الأسر ببناتها للتعرف على الإخوان الذهاب لمساجد الإخوان بغية الزواج، زوجتي كانت موجودة في الحي الذي كنت أقيم فيه بأحد المساجد وأحد أصدقائي قالي عليه والفرق بيني وبينها 11 سنة وتزوجتها سنة 1998م”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى