عاجل : أبرزها “انخفاض الإصابات”.. “لجنة متابعة مستجدات كورونا” تكشف عن نتائج إيجابية لقرار منع التجول

قالت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، إنه تم تسجيل 92 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في المملكة، منها 10 حالات مرتبطة بالسفر ومعزولة صحيًا منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وبقية الحالات من المخالطين لحالات سابقة وتحت المراقبة الصحية.

واستعرضت في اجتماع عقدته صباح اليوم الجمعة، الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم، والحالات المسجلة في المملكة والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي له ومنع انتشاره.

وأشادت اللجنة بتفاعل الجميع مع أمر منع التجول، ودعتهم للبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة خلال فترة السماح بالتجول.

وشدد متحدث وزارة الصحة محمد العبد العالي، على الالتزام بتوصيات وزارة الصحة لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع كتجنب المصافحة، والمداومة على غسل اليدين، وتغطية الفم عند السعال والعطاس والتخلص من المناديل بشكل سليم، والبقاء في المنازل قدر الإمكان، والبعد عن التجمعات، وعدم الخروج إلا للضرورة، وتطبيق جميع إجراءات العزل لكل من قدم من خارج المملكة والعزل الصحي لمدة 14 يومًا.

من جهته، قالت المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم ابتسام الشهري، إن الوزارة استطاعت خلال عشرة أيام أن تنتقل بـ 6 ملايين طالب وطالبة من عملية التعليم عن طريق الحضور في المدارس إلى عملية التعليم عن بعد وفق قنوات متعددة وفرص كثيرة متاحة لهم.

وأضافت: التعليم وفرت خمسة خيارات متاحة للطلاب، والطالبات وفق ظروفهم وإمكاناتهم لمتابعتها من أي مكان وفي أي وقت، مشيرة إلى أن تلك الخيارات تتمثل في 20 قناة تعليمية فضائية.